-->
الحمل
»نشرت فى : الثلاثاء، 26 يونيو 2012»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

اكتشاف اول الكائنات الفضائية علي كوكب المريخ

هل هي تلة صغيرة ام مجرد لعبة اضواء؟ ام انها في الحقيقة صور لأول كائن يعيش علي كوكب المريخ؟ في اي حال، تسببت الصور التي تم التقاطها في نهاية العام الماضي، بفضل المسبار الفضائي «سبيريت» التابع لوكالة الفضاء الاميركية (ناسا) باشعال موجة من النقاشات المثيرة التي طالت حتى مواقع المدونات الموجودة على الشبكة العنكبوتية.



هل هي خدعة بصرية؟ ام دليل قاطع على وجود حياة على كوكب غير كوكب الارض؟ وعلى الرغم من العواصف الرملية التي تضرب سطح كوكب المريخ، يواصل المسباران الفضائيان «سبيريت» و«اوبورتيونيتي» عملهما بأعجوبة

ومنذ العام 2004، لم ينقطعا قط عن ارسال الصور والبيانات المفصلة حول هذا الكوكب الاحمر الذي تكتنفه الاسرار.

وفي الآونة الاخيرة، انتهت سلسلة من هذه الصور تحت عدسة تكبير علماء الفلك، فبين التلال المريخية لاحظوا بوضوح وجود شكل لكائن غامض، يشبه شكل فتاة تمد ذراعها الى الامام، ويظهر الشكل وكأنه «يتمختر» دون المبالاة بأحد.

وتشير فئة من الخبراء الى ان الصورة ناجمة ببساطة من اختلاط استثنائي بين الاضواء والظلال، على سطح المريخ، ولا يشكك البعض منهم بأي تزييف لهذه الصور. اذ ان مجموعة من عشاق علم الفلك اخضعوها لفحص طويل ودقيق، ومسحوا الصور نقطة نقطة، الى ان توصلوا الى اكتشاف وابراز شكل هذا الجسم الغريب.

واشار خبراء «ناسا» الى أن هذا الجسم قد يكون من مفعول الماء الذي «نحت» الصخور عندما كان موجودا بكثرة على سطح المريخ، وسبق للمسبار «اوبورتيونيتي» ان قدم لنا ادلة قاطعة على مرور المريخ بطقس رطب في الماضي

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus
design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة خبر من كل مكان 2014 - 2015